فحص تسريب المياه

فحص تسريب المياه

فحص تسريب المياه تعد ظاهرة تسربات المياه ظاهرة تحدث في حالة وجود خلل في أي مكان يتعلق بشبكة المياه داخل المنازل أو خارجها، قد يكون هذا السبب متعلقاً بتأكل إحدى الأنابيب مما يسبب التسربات، وهناك عدد من الملاحظات يمكن من خلالها اكتشاف وجود تسربات المياه من خلال ساكني المنزل دون الحاجة إلى شركات وهي :

  • ارتفاع في فاتورة المياه بشكل أكبر من المعتاد.
  • ظهور الرطوبة في أماكن معينة من المنزل مثل الأسقف والجدران.
  • ظهور التشققات في الدهانات و الحوائط وتساقط الدهانات في بعض الحالات.
  • الصدأ في بعض المواسير نتيجة تجمع المياه وترسب الأملاح بداخلها.
  • ظهور المياه في أرضيات الحمامات والمطابخ.

في حالة عدم ظهور تلك العلامات هناك طرق أخرى يمكن من خلالها كشف تسربات المياه.

فحص تسريب المياه

تعتمد الطريقة الأولى على تحديد إذا ما كان المنزل يعاني من تسريب في شبكات المياه أم لا عن طريق فحص عداد المياه أولا لمعرفة هل هناك زيادة غير مسبوقة في قراءة العداد أم لا ؟

كما يجب أن يكون هناك تحديد إذا كانت تسريب المياه يحدث داخل المنزل أو خارجه، وفي حالة عدم القدرة على تحديد إذا كان ما يحدث داخل المنزل أو خارجه يمكن إغلاق محابس المياه الخاصة بمنافذ المياه داخل المنزل ومحاولة قراءة العداد، وفي حالة عدم حدوث تغيرات في القراءة يعني هذا أن التسريب يحدث خارج المنزل.

فحص تسريب المياه من الصنابير

أما في حالة وجود التسريب من صنابير المياه، يعنى هذا أن حل الأمر سهل نسبياً ويتم عن طريق إغلاق صمام المياه الرئيسي وإزالة المقبض لإصلاحه وإعادة تركيبه مرة أخرى، وفي حالات تسريب المراحيض فإن كمية المياه المهدرة تكون كبيرة للغاية ولكن معظم تسريبات المراحيض تكون سهلة وغير مكلفة الإصلاح.

وعادة ما تكون التسريبات غير مرئية، وقد تبدأ في مكان واحد ثم تتدفق إلى أماكن أخرى وتخلق بعض الضرر المرئي مثل الشقوق والتساقط في الدهانات وبرك المياه، ويمكن أن يسبب التسرب تكثيف المياه ويسبب ضرر للجدران والسقوف والأرضيات والنجارة.

فحص تسريب المياه تحت الأرض

قد تكون تسربات المياه غير مرئية تحدث تحت الأرض في شبكة المياه سواء كان هذا الأمر داخل المنزل وخارجه تسبب ضرراً في محيطه، ويمكن الكشف عنها عن طريق :

  • النظر وملاحظة هل هناك تغيرات في الأرض أو الأشياء الموجودة عليها وهل تعاني من كونها رطبة دائماً.
  • مراقبة الأرض للتأكد من وجود تسريب أم لا، وتبقى علامة ظهور برك بجانب المنزل أو بقعة أغمق كما يحدث في حالات تسرب المياه على الخرسانة الجافة علامة على وجود تسريبات داخلية.
  • قراءة العداد ومتابعته بشكل دوري ووقف استهلاك المياه لعدة ساعات وإعادة القراءة مرة أخرى وإذا تم إصلاح تسريبات المياه واستمرت قراءة العداد في الزيادة يكون التسريب تحت الأرض.

إيجاد تسريب المياه

هناك تسربات مياه يمكن ملاحظتها والكشف عنها بسهولة وهناك البعض الآخر يحتاج لشركات متخصصة لإيجاد تلك التسريبات وإصلاحها

  • في حالات خزانات المياه، يتم التحقق من وجود تسريب عن طريق توصيل صمامات الكشف مباشرة إلى المصفاه.
  • في حالات المرحاض يكون الكشف عن طريق إزالة الجزء العلوي من الخزان ومحاولة الاستماع لصوت تسربات مياه ومحاولة تحديد مكان وجودها.
  • كشف تسربات المياة عن طريق فحص محبس المياه الموجود داخل منزلك , عادة فى أى منزل يوجد محبس للمياه فى بداية الماسورة وفى نهايتها , كل ما عليك فعله هو تحديد أماكن المحابس والاستماع عن قرب لأى صوت صفير وتحديد إذا كان هناك تسريب أم لا .
  • وغالبا ما يتم الكشف عن تسرب أكبر أو مجموعة من التسربات الصغيرة عن طريق عداد المياه الخاص بك.

أنواع تسريب المياه

  • تسريب الصنبور: هو حدث شائع وعادة ما يكون إصلاحه بسيطاً عن طريق بعض الأدوات الأساسية والموجودة في معظم المنازل.
  • تسريب المرحاض: يعد هذا النوع من أكثر أنواع تسربات المياه شيوعاً في المنازل، وعادة ما تتم دون أن يلاحظها أحد، وقد وجدت العديد من الدراسات البحثية من جميع المراحيض السكنية تسرب إلى حد ما.

ويمكن الكشف عن التسريبات في المرحاض عندما الصمام تنبعث باستمرار صوت الهسهسة أو الغرغرة عندما المرحاض.

كشف تسريب المياه

يمكن أن تتعرض شبكة الأنابيب التي توزع المياه في منزلنا للشقوق أو الانكسار، ويحدث هذا في كثير من الأحيان في العناصر التي تصل الأنابيب مثل الصمامات والأطواق والصنابير وأكواب الشفط، ويمكن أيضًا أن تتلف مفاتيح الحنفية أو أي عنصر آخر متصل بشبكة المياه، بالإضافة إلى ذلك من الممكن أن يكون مصدر تسرب المياه في المنزل من الأنابيب الداخلية، ومن بعض أسباب هذه الخسائر هي الاستخدام والتآكل وسوء التركيب واللحام غير الصحيح (هناك أنواع مختلفة من اللحام ) وارتفاع ضغط الماء، كيف تكتشف هذه التسريبات وماذا تفعل لإصلاح مشاكل التسريب ؟

فحص تسريب المياه بالكويت

تمتاز شركتنا في دولة الكويت بأنها الوحيدة التي قامت بتوفير أجهزة كشف خرير المياه بالكويت في أي مكان، حيث تعتبر هذه المشكلة من المخاطر التي تهدد الوحدات السكنية والبنايات المختلفة، من شقق ومنازل وشركات ومصانع وغيرهم الكثير، فكلما تركتها دون حل جذري كلما زاد تأثيرها على المنزل وإلحاق الضرر به، وبالمتواجدين فيه، فضلًا عن تأثيرها السلبي على البنية التحتية، حيث:

  • ظهور بقع المياه الداكنة وآثار الرطوبة المتجمعة في الأسقف والجدران، مما يتسبب في تقشير الدهانات.
  • تنقيط مواسير الصرف وتوصيلات المياه باستمرار، مما يصيب الحمامات والمطابخ بالعفن وانتشار الروائح الكريهة.
  • صدأ وتآكل الخلاطات المعدنية مما يزيد من فرصة انتشار الحشرات داخل الحمام.

جهاز فحص تسريب المياه

أثبت جهاز كشف تسربات المياه في الفترة الأخيرة من تصنيعه واستخدامه لدى شركات السباكة المختلفة وعلى أيدي الفنيين الصحيين المدربين على ذلك، مدى كفاءته وقدرته الفعالة على كشف وتحديد أماكن خرير المياه تحت الأرض وخلف الجدران، بدون أي تكسير أو هدم في بنيان المنزل والمبنى.

اليوم توفر شركتنا أكثر من جهاز لكشف خرير المياه داخل البنية التحتية الخراسانية بكل سهولة، وفي أقل وقت ممكن، بفضل الاعتماد على:

  • فريق عمل محترف كامل يتضمن خبراء استخدام الجهاز، عمالة فلبينية لتنفيذ العمل تحت إشراف مهندسين متخصصين في تمديد وتوصيل شبكات المياه.
  • خطة عمل محكمة مدروسة بعناية فائقة، مع مراعاة كامل الأدوات والمعدات التي يحتاج إليها الفريق.

فحص تسربات المياه

توفر أيضًا الشركة مجموعة من أحدث الأجهزة والآلات المتخصصة في فخص تسربات المياه الداخلية خلف الجدار وتحت الأرض، يقوم فريق العمل باستخدامها بكفاءة عالية لتحقيق أعلى النتائج المرضية للعميل بشتى الطرق، مثل:

  • أجهزة الأكوافون: من أفضل الآلات المستخدمة في كشف تسريب المياه المخفي، فعال جدًا في رصد النتائج بشكل سليم، وفي غضون دقائق من تشغيله.
  • الأجهزة الكهرومغناطيسية: وهي أجهزة تعتمد في تشغيلها على إرسال الموجات المغناطيسية إلى أنابيب ومواسير المياه، لكشف تسرب الماء.
  • أجهزة الميكروفون الأرضية: وهو جهاز يعمل من خلال التقاط بعض الأصوات من داخل الجدار والأرض، الدالة على مكان التسريب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button