كشف تسرب الماء

كشف تسرب الماء

كشف تسرب الماء التسرب ظاهرة تحدث عند وجود مشكلة في أي مكان يتعلق بشبكة إمداد المياه داخل المنزل وخارجه.

هناك العديد من الملاحظات التي تسمح لسكان المنزل باكتشاف وجود تسربات المياه دون الحاجة إلى شركة.

فاتورة المياه أعلى من المعتاد.

كشف تسرب الماء

ظاهرة تحدث فيها الرطوبة في مناطق معينة من المنزل ، مثل السقف أو الجدران.

وجود تشققات في الدهان والجدران وفي بعض الحالات يتم تقشير الطلاء.

تصدأ بعض الأنابيب نتيجة تراكم المياه والترسبات الملحية بداخلها.

ظهور الماء على أرضيات الحمام والمطبخ.

إذا لم تظهر هذه العلامات ، فهناك طرق أخرى لكشف تسرب الماء.

طريقة كشف التسرب

تعتمد الطريقة الأولى على تحديد ما إذا كان المنزل يعاني من تسرب في شبكة المياه من خلال النظر أولاً إلى “عداد المياه” لمعرفة ما إذا كانت هناك زيادة غير مسبوقة في قراءات العدادات هل تقوم بذلك؟

تحتاج إلى تحديد ما إذا كان التسرب قد حدث داخل منزلك أو خارجه.

إذا لم تتمكن من تحديد ما يحدث داخل منزلك أو خارجه ، فأغلق صمامات المياه في منافذ المياه داخل منزلك وحاول قراءة العداد. مما يعني أن التسريب يحدث خارج المنزل.

الحل البسيط نسبيًا للصنبور المتسرب هو إغلاق الصنبور الأصلي وإزالة المقبض وإصلاحه وإعادة تثبيته.

المرحاض المتسرب يهدر الكثير من الماء ، لكن إصلاح معظم التسريبات سهل وغير مكلف.

عادة ما تكون التسريبات غير مرئية ويمكن أن تبدأ من مكان وتتدفق إلى مكان آخر ، مما يتسبب في أضرار مرئية مثل التشققات وتقشير الطلاء والبرك.

يمكن أن تتسبب التسريبات في حدوث تكاثف وتلف الجدران والأسقف والأرضيات والتركيبات.

كشف التسرب تحت الأرض

سواء داخل منزلك أو خارجه ، يمكن أن تحدث تسربات غير مرئية تحت شبكة المياه الخاصة بك ، مما يؤدي إلى الإضرار بمحيطك ويمكن اكتشافه من خلال:

لاحظ ما إذا كانت هناك أي تغييرات في الأرض أو الأشياء الموجودة عليها ، وما إذا كانت تعاني من البلل طوال الوقت ، وانتبه.

راقب الأرض لترى ما إذا كانت هناك تسريب المياه ، وظهور برك مائية بجوار المنزل أو في المناطق المظلمة تظل علامات تسرب داخلي كما هو الحال مع تسربات الخرسانة الجافة.

اقرأ العداد وتابعه بانتظام ، توقف عن استهلاك الماء لبضع ساعات ثم اقرأه مرة أخرى ، إذا تم تصحيح جميع التسريبات واستمرت قراءة العداد في الازدياد ، يكون التسرب تحت الأرض.

كيف تجد تسربات المياه

من السهل ملاحظة وكشف بعض التسريبات ، بينما يتطلب البعض الآخر شركة محترفة للعثور على هذه التسريبات وإصلاحها.

في حالة خزان المياه ، يتم إجراء فحص التسرب عن طريق توصيل صمام الكشف بالفلتر مباشرة.

في حالة المرحاض ، يتم الكشف عن ذلك عن طريق إزالة الجزء العلوي من الخزان والاستماع إلى التسرب لتحديد موقعه.

كشف تسربات المياه عن طريق فحص صمامات المياه في منزلك. عادة ما يحتوي كل منزل على صمام مياه في بداية الأنبوب ونهايته. كل ما عليك فعله هو تحديد موقع الصمام والاستماع بعناية لصوت الصفير ليقرر. هل توجد تسريبات؟

اكتشاف التسريبات بواسطة عدادات المياه

غالبًا ما يتم اكتشاف التسريبات الكبيرة أو مجموعات التسريبات الصغيرة بواسطة عدادات المياه.

يمكنك استخدام عداد المياه الخاص بك لإجراء فحص بسيط للتسرب باتباع الخطوات التالية

أولاً ، تأكد من إيقاف تشغيل وإغلاق جميع المياه داخل المنزل وخارجه ، ويتم إجراء هذا الاختبار باستخدام أجهزة الكشف التلقائي مثل أجهزة التحكم في الري وغسالات الملابس وغسالات الصحون مطفأة.

يتم تسجيل قراءات عداد المياه كل 15 دقيقة للتأكد من عدم تغير القراءات ، ولضمان عدم استخدام المياه خلال تلك الفترة ، ولتسجيل القراءات مرة أخرى.

إذا كان العداد يسجل استخدام المياه أثناء الاختبار ، فقد يكون السبب هو التسرب.

شركة كشف تسريبات المياه

تأكد من عدم استخدام المياه في الأجهزة الصغيرة مثل أجهزة تنقية المياه أو أجهزة تنقية المياه أو أجهزة ترطيب المنزل بالكامل.

يهدف هذا الاختبار إلى تأكيد وجود تسربات كبيرة مرئية تؤثر بشدة على قراءة العداد ولكنها غير صالحة للاستعمال وغير مجدية للتسريبات الصغيرة بالمنزل ولا تظهر مكان التسرب وتحتاج إلى مؤسسة كشف تسربات المياه عنها وتحديد موقعها.

خط مقاوم للماء

تحدث التسريبات عادة في أنابيب المياه ، والتي يصعب اكتشافها لأنها عادة ما تكون مدفونة على بعد 3 أقدام (0.91 م) على الأقل تحت السطح.

قد يكون التسرب على طول خط المياه ، وعندما تعود إلى إجراء فحص العداد للتأكد من أن الماء ليس من المطر ، يكون التسرب على طول خط المياه.

قد يكون التسرب في النقطة التي يرتفع فيها أنبوب الإمداد فوقه من الطابق السفلي ، أو عند النقطة التي يدخل فيها المنزل ، وإذا كانت هناك رطوبة ثابتة في تلك المنطقة ، فهذا يشير إلى وجود تسرب.

في حالات التسرب الشديد ، يتحرك الماء نحو السطح ، عادة في معظم الحالات مباشرة على مجرى الأنابيب تحت الأرض.

يجب عليك الاتصال بمرفق المياه الخاص بك قبل محاولة إصلاح أنبوب الماء الخاص بك.

نوع تسرب المياه

صنابير مانعة للتسرب: هذا أمر شائع ويمكن إصلاحه بسهولة باستخدام الأدوات الأساسية الموجودة في معظم المنازل. المراحيض المتسربة: هذا هو أحد أكثر أنواع التسربات شيوعًا في المنزل وعادة ما يتم تجاهله. لقد وجدت تسربًا للمياه. تم اكتشاف تسرب خطير في المرحاض عندما يستمر الصمام في إصدار صوت صفير أو قرقرة عند تنظيف حوض المرحاض .

وجود حالة تسرب الماء

يمكنك إجراء اختبار بسيط لمعرفة ما إذا كان حوضك يتسرب عن طريق إضافة قطرتين من ألوان الطعام إلى الماء في الحوض. إذا ظهرت المياه الملونة في الحاوية في غضون 15 دقيقة ، فهذا يعني وجود تسرب.

بعض المنازل مجهزة بمكيفات هواء وتدفئة مركزية ، وغالبًا ما يتم دفن مواسير المياه ، وفي حالة حدوث تسرب للمياه ، فقد يستغرق الأمر من شهر إلى عدة سنوات قبل ملاحظة التسرب. يجب فحص المعدات قيد التشغيل بانتظام بشكل موسمي ويجب إيقاف تشغيل إمدادات المياه للمعدات خلال المواسم التي لا تكون قيد الاستخدام.

في بعض الولايات ، يتم تبريد المنازل بواسطة المبردات التبخيرية. يستخدم هذا الجهاز الماء المبخر لتبريد الهواء الذي يتم إرساله إلى منزلك. غالبًا ما يتم توصيل المبردات التبخيرية بإمدادات المياه المحلية للاحتفاظ بالمياه في خزان المبرد. تتعطل صمامات إعادة الملء في الخزانات في بعض الأحيان ، مما يؤدي إلى تدفق مستمر للمياه إلى الخزان ، والذي يمكن أن يستمر لأشهر أو سنوات قبل اكتشاف بقايا المياه. يمكنك بسهولة التحقق من تسرب سائل التبريد عن طريق إيقاف تشغيل الجهاز ومراقبة تصريف المياه من خط الفائض. يمكن إصلاح المبرد المتسرب ببساطة عن طريق استبدال صمام إعادة الملء أو مضخة إعادة التدوير أو خط المياه.

وجود حالة تسرب الماء

حتى التسرب الصغير في حوض السباحة يمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة ويفرض فواتير مياه ضخمة ، ويقدر أن هناك تسريبات بحوالي 20 بركة.

يمكن أن ينتج عن تسرب حجم ثقب التجميع البالغ 40 رطلاً ما يقرب من 970 جالونًا (3672 لترًا) من الماء في غضون 24 ساعة. هذا يعادل ما يقرب من 30.000 جالون (113.562 لترًا) شهريًا أو ما يقرب من 360.000 جالون (1.362.748 لترًا) سنويًا. علامة تسرب الماء هي فقدان الماء بمقدار 0.32 سم (1 بوصة) أو أكثر في غضون 24 ساعة.

يمكن أن يؤدي هذا التسرب بسرعة إلى تكون الطحالب وتساقط في بعض البلاط والشقوق والشقوق والبرك.

للتحقق من عدم وجود تسرب في المسبح الخاص بك ، ضع دلوًا على ارتفاع خطوة واحدة فوق المسبح ، واملأه بالماء ، وقم بربط الجزء الداخلي والخارجي من الدلو ، وحدد مستوى المياه ومستوى المياه في المسبح. في دلو. بعد 24 ساعة ، ضع علامة جديدة على الشريط بمستوى الماء الجديد في البركة والدلو.

متى تحتاج إلى شركة كشف تسرب الماء

في بعض الحالات ، قد يكون التسرب في مكان يصعب الوصول إليه أو تحديده أو إصلاحه بواسطة البشر وحدهم ؛ قد يمتد التسرب إلى المنازل المجاورة ؛ أو قد يتم إصلاح التسرب عدة مرات دون فائدة.

في مثل هذه الحالات ، قم بالاتصال بشركة محترفة للكشف عن هذه التسريبات باستخدام أنظمة الكشف المتقدمة مثل المعدات الحرارية والأجهزة الصوتية ، وتحديد مكان التسرب بدقة ، واتباع الطرق الفعالة لإصلاح التسرب.تحتاج إلى القيام بذلك. ، يتم الكشف دون الحاجة إلى كسر جميع الجدران والأرضيات ، ويتم إجراء الإصلاحات فقط في موقع التلف.

أفضل شركات كشف تسرب الماء

تقوم شركة كشف تسريبات المياه الخبر لدينا بعمل العزل المائي عن طريق تركيب حواجز أو أغشية بخصائص تمنع تسرب الماء أو الرطوبة من عناصر المبنى ، مما يجعلها مثالية للكشف عن تسربات المياه في شركة مصر. يتم تصنيف المواد على النحو التالي:

– عزل الأسطح الداخلية مثل الحمامات والمراحيض وغرف الغسيل وخزانات المياه.

– العزل الخارجي مثل الأسطح والشرفات المكشوفة والبرك الزراعية وحمامات السباحة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

4 أفكار عن “كشف تسرب الماء”

  1. Pingback: جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط

  2. Pingback: الكشف عن التسربات - كشف تسربات المياه

  3. Pingback: كشف تسريبات المياه بجدة - كشف تسربات المياه

  4. Pingback: كاشف تسرب الماء - كشف تسربات المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button