إصلاح تسربات المياه

إصلاح تسربات المياه

إصلاح تسربات المياه تعتبر تسربات المياه من المشاكل الكارثية التي تواجه العديد من الأشخاص وينتج عنها العديد من الأضرار والمشاكل، فمن خلالها يتم إهدار كميات كبيرة من الماء مما يؤثر اقتصاديا على مالك المبانا, كما أنها تزيد كمية الرطوبة في الجدران والأسقف وهذا يؤدي إلى تلف البناء وتلف الأثاث القريب منها وتلف الدهانات وتقشيرها وايضا الوصلات الكهربائية، وتعمل على ظهور الفطريات والعفن في المنزل، والذي يؤدي إلى صدأ الاسقف الحديدية التي هي أساس البناء في أي منزل.

إصلاح تسربات المياه

نعمل علي معالجة تسربات المياه بدون تكسير ومعرفة السبب وراء التسريب، ومعالجة الأضرار الناتجة عنها مع ضمان الاصلاح بأحدث الأجهزة الإلكترونية.

أضرار تسربات المياه

  • تآكل كلاً من الاسطح والجدران والطبقة الاسمنتية.
  •  تسريب المياه يؤدي إلي تأكل وصداء الحديد في الاسقف والأعمدة الخرسانية.
  • والذي ينتج عنها هدم المنزل مستقبلا انتشار الرطوبة والاملاح، وسقوط الدهانات، وتلف الوصلات الكهربائية.
ومن ثم ارتفاع كبير في فواتير المياه والكثير من الاضرار ، ومن بين تلك المشاكل وجود تسرب مياه من وحدة سكنية مجاورة لك تسبب ضرر كبير.

أجهزة كشف تسربات المياه

هناك العديد من الأجهزة المختلفة التي تكشف عن اماكن تسريب المياه والتي تختلف في طريقة عملها، ومن أفضل الأجهزة التي يتم استعمالها هو جهاز إلكتروني قادر على اكتشاف اماكن تسريب المياه من خلال الذبذبات او المجسات الصوتية، ويتم معرفة مكان التسريب بالتصدع الذي يحدث في الأنابيب من خلال الجهاز الذي يقوم بإطلاق صوت علي هيئة صافرة يسمعها الفني المختص.

طرق كشف تسربات المياه

بعد وقف استعمال المياه و قفل المحبس الرئيسي وجميع محابس المنزل، نقوم باختبار خطوط مياه التغذية من احدى المحابس للخط البارد و الحار،ونقوم بفحص الخلاطات والارضيات والصرف والبانيو وكرسي الحمام والبلاعة، والكشف والتحديد عن مصدر المشكلة بالجهاز الالكتروني من خلال الفني المتخصص لدي شركتنا.

كيف أعرف مكان تسرب الماء

بعد وقف استعمال المياه و قفل المحبس الرئيسي وجميع محابس المنزل،نقوم بفحص شامل للمنزل لخطوط مياه التغذية للخط البارد والخط الحار،ونقوم بفحص الخلاطات والارضيات والصرف والبانيو وكرسي الحمام والبلاعة،والكشف والتحديد عن مصدر المشكلة بالجهاز الالكتروني من خلال الفني المتخصص لدينا.

شركة كشف تسربات المياه

قد يتسرب الماء من نقطة معينة بينما يظهر ويصبح مرئيًا في نقطة أخرى بعيدة عن مواسير السباكة ومصادر استخدام المياه، يمكن أن تكون مشكلة التسريبات عنيدة بعض الشيء للعثورعليها، يمكن أن ينتقل الماء المسرب إلى نقطة التراكم المرئي حينها قد تكتشف تسربًا مرئيا،وقدلايكون هذا هو نقطة الاختراق في منزلك أو مصدرالتسريب الحقيقي،فبعض التسريبات لا تعطي أي مؤشر على وجودها حتى تحدث فوضي أو إشارة مرئية لأصحاب المنازل.

تسربات المياه في المنازل

تعتمد المنازل على الماء بشكل أساسي،ولكن الماء يمكن أن يصبح عدوك إذا ذهب حيث لا ينبغي،
تسربات الماء للأسف شائعة جدا، حتى في بعض المنازل الحديثة، ومن المرجح أن الكثير من المنازل تعاني من اعراض تسرب المياه داخل الجدران. لكن ليس كل التسريبات واضحة،بل في الواقع من الممكن أن تكون غير مرئية، في هذ المقال ستعرف أهمية الكشف عن تسربات المياه وتصليحها في أسرع وقت. كما يجب أن يعرف كل صاحب منزل كيفية العثور على تسرب المياه، اذا قراءتك لهذا المقال تمنحك الحصول على نصيحة مفيدة حول تحديد إذا كان لديك تسريب مياه بالمنزل ام لا، سواء بداخل منزلك ام بالخارج وكيفية تحديد موقعه حتى تتمكن من حل المشكلة بشكل سريع.

شركات كشف تسربات المياه

تحتاج إلى شركات كشف تسربات المياه المعتمدة نحن نعتمد دئما بأن نلتزم بعدة معايير مهنية لمطابقة المواصفات الهندسية، فبعد الكشف عن مكان التسرب، وتحديد النقطة التي يتم التهريب منها، نقوم بالتكسير للجزء المتواجد به التسريب، ومن ثم نقوم بعد ذلك بالكشف عن المواسير التي تسببت بالضرر، كما نعالج مكان التسريب، وبعد ذلك نقوم بعمل اختبار لضمان عدم التسريب قبل مغادرة المكان، ونقوم بعطاء ضمان للعميل لعدم رجوع المشكلة مرة أخرى.

كيفية الكشف عن التسريبات

أفضل طريقة لتحديد ما إذا كان لديك تسرب في نظام السباكة الخاص بك هي فحص عداد المياه أولاً. لن يؤدي إصلاح التسريبات إلى خفض فاتورة المياه فحسب، بل سيساعد أيضًا في الحفاظ على مواردنا المائية ,إذا تلقيت فاتورة مرتفعة بشكل غير عادي – ولم تكن تستخدم المياه الزائدة – فقد يكون لديك تسريب،. يقترح قطاع مياه الشرب والصرف الصحي, أن الأسرة المكونة من أربعة أفراد لن تستخدم عادة أكثر من 12000 جالون مياه شهريًا ، باستثناء فصل الصيف مثال إذا كانت لك حديقة أو زرعا يسقي. حتى التسريبات الصغيرة يمكنها بفعل الكثير ، مثل صنبور يقوم بالتنقيط المستمر ، يمكن أن يهدر ما يصل إلى 10000 جالون من الماء سنويًا ، لذا فإن مراقبة فاتورة المياه هي ممارسة ذكية جدا.

أفضل شركة كشف تسربات المياه

إذا كنت تشك في حدوث تسربات المياه لديك، فستمنحك مراقبة عداد المياه في منزلك إجابة نهائية،اتبع هذه الخطوات لمراقبة العداد:
قم بقفل جميع محابس ووسائل استخدام المياه في منزلك وتأكد من عدم استخدام الماء بدقة، تحقق من عداد المياه وقم بتدوين الأرقام التي تراها. ثم عد بعد ساعة وتحقق مرة أخرى. إذا تغيرت الأرقام ، فهناك بكل تأكيد تسرب في مكان ما، لتحديد ما إذا كان تسرب المياه في داخل المنزل أو في الخارج، قم بإغلاق المحبس الرئيسي في منزلك، تحقق من عداد المياه ، وقم بتدوين الأرقام ، وانتظر ساعة أخرى. عد للتحقق مرة أخرى ، إذا لم تتغير الأرقام ، فإن تسرب المياه يكون داخل منزلك. إذا تغيرت الأرقام ، يكون التسرب في خط المياه المدفون الممتد إلي المنزل.

أسباب تسرب مياه الصرف الصحي

أضرار تسرب مياه الصرف الصحي يمكن أن تحدث تسربات مياه الصرف الصحي في المنزل في أي لحظة ، وأحيانًا دون سابق إنذارأول ما يتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بتسريبات الصرف والضرر والإزعاج الذي تسببه، ولكن مع وجود أنواع معينة من التسريبات، هناك أيضًا مخاوف صحية يجب أخذها في الاعتبار.إذا كنت تعاني بما يكفي من تسرب مياه الصرف الصحي في منزلك، فقد يكون هناك خطر كبير على النظافة، مما يجعل الحاجة إلى إجراء علاجي سريع وفعال. 

جهاز كشف تسربات المياه

هو جهاز يعمل على توفير حالة إنذار أو مؤشر مرئي لوجود حالة تسرب مياه  من أنبوب أو نظام آخر يحتوي على سوائل  بشكل عام، وتتمحور تقنية جهاز كشف تسرب الماء حول مفهوم اكتشاف مشكلة محتملة ثم اتخاذ بعض الإجراءات لمعالجة الضرر الذي يمكن أن ينجم عن التسربات.

أفضل أجهزة لكشف التسرب

أصبحت اجهزة كشف تسرب المياه أكثر انتشارًا في البيئات السكنية بسبب الضرر الكبير الذي يمكن أن ينتج عن تسربات المياه من الأنابيب أو الأجهزة أو غيرها من تركيبات استخدام المياه في المنزل.
هذا المقال يوفر معلومات حول اجهزة كشف تسرب المياه مع التركيز على تلك الادوات المستخدمة لاكتشاف تسرب المياه والسوائل ، بما في ذلك مناقشة الأنواع المختلفة من أجهزة كشف تسريب المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button