أفضل شركة للكشف عن تسرب المياه

أفضل شركة للكشف عن تسرب المياه

أفضل شركة للكشف عن تسرب المياه تسرّب المياه مشكلة تسرّب المياه في الأبنية تعتبر من المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص وينتج عنها العديد من الأضرار، فمن خلالها يتم إهدار كميّات كبيرة من الماء ممّا يؤثر اقتصاديّاً على مالكي المباني.

كما أنّها تزيد كميّة الرطوبة في الجدران والأسقف وهذا يؤدّي إلى تلف البناء وتلف الأثاث الملامس والقريب منه، وتعمل على ظهور الفطريات والعفن في المنزل، والذي يؤدّي إلى صدأ القضبان الحديدية التي هي أساس البناء في أي منزل وإضعاف الهيكل الخاص به.

أفضل شركة للكشف عن تسرب المياه

قد يتسرب الماء من نقطة معينة بينما يظهر ويصبح مرئيًا في نقطة أخرى بعيدة عن مواسير السباكة ومصادر استخدام المياه، يمكن أن تكون التسريبات مشكلة عنيدة بعض الشيء للعثور عليها، يمكن أن ينتقل الماء المسرب إلى نقطة التراكم المرئي حينها قد تكتشف تسربًا مرئيا،وقدلايكون هذا هو نقطة الاختراق في منزلك أو مصدر تسريب المياه الحقيقي، فبعض التسريبات لا تعطي أي مؤشر على وجودها حتى تحدث فوضي أو إشارة مرئية لأصحاب المنازل.

كيفية الكشف عن تسريب المياه

بعد وقف استعمال المياه و قفل المحبس الرئيسي وجميع محابس المنزل، نقوم باختبار خطوط مياه التغذية من احدى المحابس للخط البارد والخط الحار،ونقوم بفحص الخلاطات والارضيات والصرف والبانيو وكرسي الحمام والبلاعة، والكشف والتحديد عن مصدر المشكلة بالجهاز الالكتروني من خلال الفني.

جهاز كشف تسربات المياه

يمكن تفادي مشكلة الرطوبة وعفن الجدران وغيرها من المشاكل التي تنتج عن تسرّب المياه، وذلك عن طريق استخدام جهاز كشف تسرّب المياه.هناك العديد من الأجهزة المختلفة التي تكشف تسرّب المياه والتي تختلف في طريقة عملها، ومن أفضل الأجهزة التي يتم استعمالها هو جهاز إلكتروني قادر على اكتشاف أماكن تسرّب المياه من خلال الذبذبات، حيثُ يتم ضغط المياه في الأنابيب التي يحتمل وجود مشكلة فيها والأنابيب القريبة منها، ويتم معرفة مكان التسرّب والصدع في الأنابيب

من خلال الجهاز الذي يقوم بإطلاق صافرة في هذا المكان.

أهمية أجهزة كشف التسربات

إن اجهزة كشف التسربات تستخدم من قبل الشركات ومن قبل العملاء على حد سواء ، فأسعارها تكاد تكون مناسبة وتوفر الأمان للعميل بحيث يقوم بنفسه الكشف عن التسربات ولا يحتاج الى اى مختص وبالتالى يتخذ قرار الترميم او الصيانة بنفسه وحيث ان كشف تسربات المياه باستمرار يوفر راحة بال لمالكي المبنى والتأكد دائماً من سلامة المبنى بشكل تام .

أنواع أجهزة كشف تسربات المياه

تتنوع أجهزة كشف تسربات المياه بشكل مبالغ ،كأجهزة كشف تسربات بالغاز مثل غاز الهيدروجين وأجهزة كشف تسربات

المياه بالترددات الصوت إلى أجهزة تسجيل الرفع والهبوط الدائم والراديو وغيرها من الاجهزة ،ولكن حاليا سنوضح لكم الاجهزة التى نريدها فقط فى اعمالنا البسيطه مثل كشف التسربات فى المنازل والشقق والمباني السكنية والخدمية والغذائية.

أماكن تسربات المياه

أكثر الاماكن المعرضة لوجود تسربات المياه : الحمام: قعدة الحمام ووصلت السخان والمحابس والخلطات والبانيو وكابينة الشاور. المطبخ: تسرب المياه من المحابس ووصلات الأنابيب لتقادمها أوعدم صيانتها غرفة الغسالة: وجود بقع من المياه حول الغسالة بسبب تسرب في الأنابيب الموصلة لها. جدران المنازل : وجود بقع من المياه علي جدران وسقف المنازل نتيجة تسرب المواسير من الوصلات الداخلية. خزان المیاة :تسرب المياه من الخزان نتيجة تلف جسم الخزان أو مواسير التوصيل.. تسريب خارج المنزل: وجود بقع من المياه خارج المنزل قد يدل على تسرب المياه من الأنابيب والتوصيلات الخارجية أو من شبكة الري المنزلي.

علامات وجود تسرب مياه بالمنزل

توجد عدة علامات ومؤشرات علي وجود تسرب للمياه ومنها :

  • الارتفاع غير الطبيعي في فاتورة استهلاك المياه الشهرية.
  • ظهور أثار بقع مياه ورطوبة علي طلاء الحوائط والأسقف.
  • حدوث تصدعات في أجزاء من المباني خصوصا الأسقف.
  • سماع أصوات بالمواسير أو ملاحظة وجود املاح علي الجسم الخارجي لها.

أسعار أجهزة كشف التسربات المياه

إن أسعار أجهزة كشف تسربات المياه متفاوتة حسب حاجة العميل كما ذكرنا أن إجراء عملية كشف تسربات المياه بأحد المنازل ليست كالتي تجري في احد المصانع أو المناطق الانشائية ،فسعر جهاز كشف التسربات يرجع الى عدة عوامل ترجع جميعها إلى حاجة العميل في المقام الأول والأخير وحسب نوعية الجهاز يحدد السعر ،شرائك لأى نوع من الحواسب الالية دون ذكر اهدافك من شراءه فلا نقدر على تحديد السعر المناسب وكذلك شراءك للمنزل نفسه عندما تقول (ما هو ثمن المنازل؟) فأنت لم تذكر نوعية المنزل مكانه وهكذا .

مشاكل تسربات المياه

ارتفاع كبير في فواتير المياه، وتآكل كلاً من الاسطح والجدران و الطبقة الاسمنتية، انتشار الرطوبة والاملاح، وسقوط الدهانات،وتلف الوصلات الكهربائية نتيجة انتشار المياه المسربة بالسقف.تسربات المياه تؤدي إلي تأكل وصداء الحديد، في الأسقف والأعمدة الخرسانية، وبالتالي ينتج عنها هدم المنزل مستقبلا. ومن بين تلك المشاكل وجود تسرب مياه من وحدة سكنية مجاورة لك، تسبب ضرر لك ولجارك مما تظهر علامات التسريب والرطوبة والعفن في أنحاء المنزل بالكامل والكثير من الأضرار.

جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط

جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط، تتنوع أجهزة كشف تسربات المياه كما أن هناك العديد من الأجهزة المختلفة التي تكتشف تسربات المياه ومنها اجهزة كشف تسرب المياه تحت الأرض والتي تختلف في طريقة عملها ومن أفضل الأجهزة المستخدمة هو جهاز إلكتروني قادر على اكتشاف تسربات المياه من خلال الاهتزازات أو استشعار الصوت يمكنا العثور علي جميع التسربات وكما يتم التعرف على مكان التسريب بدقة من خلال الفني المتخصص لدينا.

كشف تسربات المياه داخل الجدران

مقياس الضغط يستخدم لقياس الضغط في الخط البارد والخط الساخن عندما يكون هناك تسريب مياه، يتحرك مؤشر الجهاز مما يقوم الفني المتخصص بتحديد مكان التسريب الصادر من النظر إلى مكان تحريك المؤشر ويقوم بتحديد المشكلة بالجهاز الالكترواني ونقوم بتكسير علي مكان المشكلة فقط.

كشف تسربات البدرومات بدون تكسير

يوجد الكثير من مصادر تسريب المياه، يمكن أن يكون مصدر تسرب المياه من أسفل المباني من المياه الجوفية أو من وحدة سكانية مجاورة لك، أو من خلال تربة التأسيس والردم، أو من أي مصدر خارجي من العوامل الجوية مثل الأمطار، أو من داخل المباني نفسها أو من خدمات إمداد المياه أو شبكة الصرف الصحي كل هذا الاماكن ربما يكون بها مشكلة التسريب.

كيفية إيجاد تسربات المياه

هناك تسربات مياه يمكن ملاحظتها والكشف عنها بسهولة وهناك البعض الآخر يحتاج لشركات متخصصة لإيجاد تلك التسريبات وإصلاحها :

  • في حالات خزانات المياه، يتم التحقق من وجود تسريب عن طريق توصيل صمامات الكشف مباشرة إلى المصفاه.
  • في حالات المرحاض يكون الكشف عن طريق إزالة الجزء العلوي من الخزان ومحاولة الاستماع لصوت تسربات مياه ومحاولة تحديد مكان وجودها.
  • كشف تسربات المياة عن طريق فحص محبس المياه الموجود داخل منزلك , عادة فى أى منزل يوجد محبس للمياه فى بداية الماسورة وفى نهايتها , كل ما عليك فعله هو تحديد أماكن المحابس والاستماع عن قرب لأى صوت صفير وتحديد إذا كان هناك تسريب أم لا .
  • وغالبا ما يتم الكشف عن تسرب أكبر أو مجموعة من التسربات الصغيرة عن طريق عداد المياه الخاص بك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button