تقرير كشف تسربات المياه

تقرير كشف تسربات المياه

تقرير كشف تسربات المياه من التقارير الهامة جدًا للجميع لأن تسريب المياه ينتج عنه أضرار خطيرة إذا لم تنتبه لذلك، حيث أن تسريب المياه ممكن أن بهدم مباني اذا لم تعالج المشكلة في أسرع وقت، كما أن تسريب المياه أيضًا يرفع من قيمة استهلاك فاتورة المياه لديك، كما أنه يسبب روائح كريهة نتيجة تراكم المياه سواء داخلية، أو خارجية، لذلك الأمر سوف نتعرف معًا على تفاصيل أكثر حول تقرير كشف تسربات المياه من خلال هذا المقال تابعونا.

تقرير كشف تسربات المياه

تسربات المياه يكشف عنها من خلال تقرير كشف تسربات المياه مع الفحص المعتمد من قبل الشركة المعتمدة، حيث أن هذه الخدمة مجانية توفرها الشركة لعملائها، مع العديد من النصائح التي تفيد العميل من أجل حل مشكلة تسريب المياه، كما أن التقرير الذي تعده الشركة يهدف إلى تقديم الاعتراض من قبل العميل على قيمة استهلاك فاتورة المياه المبالغ فيها.

أسباب اللجوء إلى تقرير كشف تسربات المياه

هنالك العديد من الأسباب التي تدعي شركة كشف تسربات المياه الى كتابة تقرير كشف تسربات المياه شهريًا تقدم من قبل الجهات المختصة، ومنها ما يلي:

  • زيادة فى معدل استهلاك فاتورة المياه عن قيمتها الشهرية.
  • بينما إذا وجدت مشكلة في العداد قد ينتج عن ذلك زيادة الاستهلاك الشهري من دون الانتباه لذلك.
  • أيضًا قد يحدث زيادة الاستهلاك لفاتورة المياه نتيجة خروج المياه عن مسارها داخل الحوائط.
  • لذلك لن يتم الكشف عن تلك المشكلة الإ من خلال أجهزة متطورة.
  • عندما تخرج المياه من مواسير الصرف الصحي تسبب مشكلة تسريب المياه التى تعتبر من أخطر المشكلات.

كما أن مشكلات تسربات المياه تحدث عندما تتعرض الطبقات الخارجية، والداخلية الخاصة بالخزانات،

والمواسير إلي التآكل الناتج عن أشعة الشمس، وعوامل أخري مناخية مما ينتج عن ذلك تدفق المياه من داخل الأرضيات، والحوائط، حيث عند زيادة تدفق المياه داخل المبني يبدأ ظهور المشكلة على الجدران، والأرضيات.

خطوات الكشف عن تسربات المياه

عندما يتم الكشف عن تسربات المياه يقوموا الفنيين بتسجيل تقرير كشف تسربات المياه حيث يتم إبلاغ

العميل عن وجود مشكلة في تسريب المياه لديه، ثم بعد ذلك تتبع الخطوات التالية:

  • الشركة تقوم بإرسال فريق عمل فني من أجل معاينة المنزل، وفحصه بالكامل مع التعرف على أماكن تسرب المياه.
  • كما أن الشركة تستخدم أحدث الأجهزة المتطورة مثل جهاز الاكوا فون، والجهاز الكهرومغناطيسي من أجل التعرف على اماكن التسرب من دون أن يحدث تكسير في الحوائط.
  • ثم بعد أن يتم تحديد مكان التسرب من خلال الأجهزة المتطورة يقوم الفنيين المختصين بالعمل على إصلاح أماكن التسرب، أو استبدال المعدات بأخري حديثة إذا استدعى الأمر لذلك.
  • ثم بعد الانتهاء من عمل التصليحات اللازمة يعمل الفنى على كتابة تقرير كشف تسربات المياه مع إرفاقه بالفاتورة الخاصة بإصلاح ، وايضًا تقديمه للشركة المختصة.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى تسربات المياه وطرق حلها

هناك العديد من أسباب تسرب المياه التي يكشف عنها من خلال تقرير كشف تسربات المياه  لذلك نوضح لكم تلك هذه الأسباب من خلال هذه الفقرة، وهي كالتالي:

  • تسرب مياه يحدث من داخل صندوق السيفون بالمرحاض، حيث أنه يعد من أخطر أنواع مشكلات تسربات المياه التي لا يمكن رؤيتها، كما يمكن علاجها من خلال تغيير الأجزاء الداخلية داخل مرحاض السيفون.
  • وجود شرخ، أو ثقب في خزان المياه، فينتج عن ذلك مشكلة تسرب المياه التى تمثل خطورة على المباني إذا لم تعالج بأسرع وقت.
  • أيضًا العوامة الخاصة بالخزان سواء أن كان أرضى، أو تم تركيبه على سطح الخزان.
  • كما أن من أشد أنواع التسريب وجود ثقب بالبانيو، أو ما يعرف عند البعض بالمغسلة بالأخص إذا تم تركيبه بطريقة غير صحيحة.
  • أيضًا عندما يوجد شرخ بمواسير الصرف الصحي، مع تسرب المياه من داخل الحوائط حينها يفضل تغييرها بأخرى من أجل ضمان كفاءتها بالمستقبل.
  • وجود انسداد من داخل بالوعة المياه الموجودة في المطابخ، والحمامات، لذلك يجب تسليك البلاعة على الفور لكي لا تتسبب في تسرب المياه من داخل الأرضيات، و الحوائط الخاصة بالصرف الصحي، حيث تؤدي إلى انهيار المبنى من داخل البنية التحتية.

نتائج تسربات المياه

يظهر تسريب المياه عن طريق التسرب الطفيف، حيث يكون في بداية التسرب، لذلك هنا تبدأ نتائج التسريب التي تكتب من خلال تقرير كشف تسربات المياه من الشركة المختصة، كما أن تسرب المياه يؤدي إلى الآتي:

  • تشبع الأراضي، و الحوائط بالمياه المتسربة، حيث تؤخذ شكل بقع فاتحة اللون، ثم تتسع الي أن تصل إلى بعضها البعض، فينتج عن ذلك بقعة كبيرة ذات لون داكن.
  • تبدأ الدهانات في التشققات، و انفصال طبقة الدهان عن الطبقة السفلية، حيث بعد ذلك تتساقط، وذلك نتيجة تسرب المياه داخل الحوائط، والأراضي، وخروجها أيضًا من بين الجدران في صورة التنقيط الدائم.
  • يحدث تغيير في ألوان الدهانات الخاصة بالحوائط، والأسقف، والأرضيات، وذلك نتيجة التفاعل ما بين المياه، والمواد الخاصة بدهان الحوائط.
  • زيادة التسرب، مع عدم معالجته تبدأ في الظهور من خلال طبقات عفن ذات لون أسود، وأخضر، حيث ينتج عن ذلك تشويه في الحوائط بالكامل.
  • كما أن تسرب المياه في النوافذ الخشبية يسبب تأكل لتلك النوافذ، وذلك نتيجة تشبعها بالمياه.
  • نتيجة تسرب المياه يحدث ارتفاع في قيمة استهلاك فاتورة المياه عن القيمة المعتاد عليها.

لذلك الأمر يعتبر تقرير كشف تسربات المياه شئ أساسي من أجل معالجة مشكلة التسرب للمياه في أسرع وقت، حيث كلما تم معالجة المشكلة تم الحفاظ على المباني من الانهيار نتيجة التسرب الدائم للمياه داخل الجدران، و الأرضيات.

كيفية معالجة المشكلات الناتجة عن تسرب المياه

عندما نكتشف مشكلة تسرب المياه من خلال تقرير كشف تسربات المياه  الذي تصدره أفضل شركة كشف تسربات المياه ثم بعد ذلك يتم علاجها فينتج عن ذلك أضرار على الجدران، و الحوائط، لذلك نوضح لكم من خلال هذه الفقرة طريقة معالجة المشكلات الناتجة عن تسرب المياه من خلال

الآتي:

  • عندما يوجد تسريب من المياه على طبقة الاسمنت الخارجية للحوائط، فتعالج تلك المشكلة من خلال إزالة الطبقة كاملة، وإعادة بنائها من جديد.
  • أما عند اكتشاف تسرب المياه من داخل الخزانات الأرضية، والعلوية هنا لابد من فحص الخزان كليًا، ثم بعد ذلك معرفة الجزء الناتج عنه تسرب المياه، ثم إعادة تصليحها من خلال مواد اللحام بطبقة سميكة من أجل حماية الخزانات من مشكلات التسرب.
  • لذلك يجب على العميل المتضرر من مشكلة تسرب المياه اللجوء إلى إحدى شركات تسربات المياه من أجل ضمان معالجة المشكلة نهائيًا، وذلك من خلال الاعتماد على الشركة لما لها من عمالة مدربة ذات كفاءة عالية، وخبرة ممتازة، مع معالجة المشكلة بسرعة فائقة.
  • لذلك الأمر يجب على المهندسين المختصين في تصميم المباني تأهيل البنية التحتية للمباني، و المنشآت عن طريق وضع طبقة سميكة عازلة من داخل الأرضيات، والجدران، وبالأخص المطابخ، والحمامات، والاماكن الأخرى الذي تتعرض للمياه بصفة دورية.

توصلنا في نهاية مقالنا هذا على معرفة تقرير كشف تسربات المياه مع أسباب اللجوء إلى تقرير كشف تسربات المياه، وخطوات الكشف عن تسربات المياه، وايضًا الإجابة على سؤال ما هي الأسباب التي تؤدي إلى تسربات المياه وطرق حلها، مع نتائج تسربات المياه، وكيفية معالجة المشكلات الناتجة عن تسرب المياه، مع كافة التفاصيل الأخرى.

1 فكرة عن “تقرير كشف تسربات المياه”

  1. Pingback: كشف تسربات المسابح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button