إصلاح ثقب ماسورة المياه داخل الجدار

إصلاح ثقب ماسورة المياه داخل الجدار

إصلاح ثقب ماسورة المياه داخل الجدار يمكن أن يتسبب ماسورة PVC المعطل في تسرب المياه أو حدوث خلل في الحوض. للمساعدة في استعادة الحوض وتشغيله ، قمنا بتجميع خمس طرق لمساعدتك في إصلاح الأنابيب البلاستيكية تُعرف أنابيب PVC (أنابيب البولي فينيل كلوريد) بخصائصها المتينة وخفيفة الوزن التي تجعلها حلاً مستدامًا لمياه الصرف الصحي والسباكة والري. يتم تحديد أنابيب PVC عادةً من خلال لونها الأبيض أو الكريمي ، ويتم توصيلها باستخدام أدوات التوصيل والملصق المذيب الذي يذيب الطبقة السطحية للأنابيب ، مما يؤدي إلى ربط المواد ببعضها البعض.

إصلاح ثقب ماسورة المياه داخل الجدار

فيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لإصلاح ثقب ماسورة المياه داخل الجدار واستبدال أنابيب PVC:

  • تركيب غير صحيح – إذا لم يتم تركيب تركيبات PVC بشكل صحيح على أنبوب الربط ، فقد يحدث تسرب. يحدث هذا عادةً بسبب تركيبة فضفاضة تسمح للماء بالتسرب.
  • الغراء اللاصق الخاطئ – تأكد من شراء الأسمنت PVC الصحيح حتى لا يتلف قبل الأوان. قبل اختيار الغراء ، اقرأ الملصق لتأكيد أنه مصمم للالتصاق بمادة PVC. حتى إذا حددت الغراء الصحيح ، فسوف يتدهور في النهاية مع تقدم العمر ويتطلب الإصلاح.
  • درجات الحرارة المتجمدة – على الرغم من أن مادة PVC مقاومة للتجمد ، إلا أنها لا تزال قابلة للكسر والتلف في ظل طقس الشتاء القاسي. إذا كنت تعيش في منطقة تعاني من درجات حرارة منخفضة ، فقم بعزل الأنابيب لمنع التجمد.

الايبوكسي لإصلاح ثقب ماسورة المياه داخل الجدار

الايبوكسي الإصلاح هو سائل معجون أو لزج يمكن استخدامه لإصلاح تسرب الأنابيب على PVC ومفاصلها. لإصلاح الأنبوب أو المفصل باستخدام الإيبوكسي ، نظف أولاً المنطقة التالفة وجففها ، مع ضمان عدم وصول المياه إلى المنطقة المصابة، إذا لزم الأمر ، قم بخلط المعجون أو السائل وفقًا لتوجيهات الشركة المصنعة. ثم قم بتطبيق الايبوكسي واتركه لمدة عشر دقائق. بعد المعالجة ، اترك الماء يتحرك عبر الأنبوب وتحقق من وجود أي تسرب.

كيف تعرف إذا ثقبت الماسورة

غالبًا ما تمر علامات انفجار الأنبوب دون أن يلاحظها أحد أو يمكن أن تكون في كل مكان ، اعتمادًا على مكان التمزق وحجمه. ستشمل العلامات دائمًا الماء الفيضانات. العلامة الأكثر وضوحًا – إذا لاحظت بركًا من الماء على الأرض ، وإذا كانت الجدران مبللة جدًا ، وإذا رأيت عداد المياه يدور كالمجانين ، فلديك فيضان محتدما الجدران. عندما لا يكون تسرب المياه واضحًا ، يمكنك ملاحظة تشكل فقاعات تحت الطلاء أو ورق الحائط على الجدران عفن. علامة أخرى على الرطوبة الزائدة. تواجه بعض المنازل هذه المشكلة بغض النظر ، ولكن إذا كنت تعاني من العفن لأول مرة منذ فترة ، فقد يكون السبب هو كسر الأنبوب بقع من العشب الأخضر الزائد. إذا انفجر أنبوب خارج منزلك وحول حديقتك ، فستتدفق المياه في حديقتك. وإذا كانت هناك بقع من العشب الأخضر جدًا ، فمن المحتمل أنه أنبوب تالف على أي حال ، من الأفضل الاتصال بسباك محترف على الفور. تأكد من إجراء بحث سريع للعثور على إصلاح ثقب ماسورة المياه داخل الجدار الموثوق بهم بالقرب منك وتجنب “الخبراء” في طريقك. أو ، إذا كانت لديك المعرفة اللازمة – ابدأ في حل المشكلة على الفور.

شريط إصلاح المطاط والسيليكون

إذا كنت تتعامل مع تسريب المياه ، فإن شريط الإصلاح المطاطي والسيليكون هو حل بسيط. مثل شريط راتنج الألياف الزجاجية ، يأتي الشريط المطاطي والسيليكون في لفافة يمكن لفها مباشرة حول أنبوب PVC. ومع ذلك ، بدلاً من الالتصاق بالأنبوب ، يلتصق شريط الإصلاح بنفسه مباشرةً لإصلاح ثقب ماسورة المياه داخل الجدار التالف ، قم بلف الشريط اللاصق حول التسرب ، مغطى قليلاً إلى يسار ويمين المنطقة المصابة. يستخدم الشريط ضغطًا لإصلاح التسرب ، لذا تأكد من أن الغلاف محكم ومحكم قبل استخدام الأنابيب مرة أخرى.

كيفية استبدال الجزء التالف بأنبوب PVC

في بعض الأحيان ، يكون أنبوب PVC تالفًا للغاية لإجراء إصلاح بسيط. إذا كانت هذه هي الحالة ، فستحتاج إلى استبدال الجزء التالف بأنبوب PVC جديد. لاستبدال الأنبوب ، تأكد أولاً من إيقاف تشغيل الماء في الأنبوب. يمكن القيام بذلك عن طريق استخدام مفتاح إغلاق المياه المحلي ، الموجود بالقرب من الأنبوب ، أو عن طريق إيقاف تشغيل المياه عند مصدر المياه الرئيسي. قطع الأنبوب حوالي بوصة واحدة إلى اليسار وإلى اليمين من المنطقة التالفة باستخدام قاطع السقاطة أو المنشار.
اسمح لأي ماء زائد بالخروج من الأنبوب وجفف بقطعة قماش نظيفة بمجرد قطع الأنبوب التالف ، قم بتركيب الأنبوب البديل في الفتحة بالتجفيف ، مما يضمن تثبيت الأنبوب بشكل صحيح حول PVC الموجود ضع مذيب التمهيدي PVC على الجزء الداخلي من تركيبات الأنابيب البديلة وعلى الجزء الخارجي من الأنبوب الموجود بعد ذلك ، ضع الغراء على أنبوب PVC الموجود والمكشوف وحول الجزء الداخلي من التركيبات البديلة أدخل الأنبوب الموجود في التركيبات البديلة ، باستخدام حركة ملتوية لتأمين الأنبوب بالغراء امسك الأنبوب بقوة لمدة 10 ثوانٍ لضمان رابطة قوية.

كيفية تحديد موقع الأنبوب المكسور

عندما يتشكل الجليد داخل الأنابيب ، فإنه لا يؤدي بالضرورة إلى إتلاف المكان الذي تشكل فيه. في بعض الأحيان ، كل ما يفعله الجليد هو خلق انسداد ، وضغط البناء الذي سينفجر في أكثر المناطق المعرضة للخطر ، والتي قد توجد في مكان آخر. لهذا السبب من المهم جدًا تحديد مكان الكسر بالضبط إصلاح تسرب المياه داخل الجدران افحص علامات تلف المياه. انظر إلى الجدران والأرضية والسقف والطابق السفلي وتوقف في المكان الذي تكون فيه علامات التلف أكثر وضوحًا. من المحتمل أن يكون التسريب موجودًا ، على الرغم من أنه ليس ضروريًا. في كثير من الأحيان حمامات المياه في مكان مختلف.

تحديد موقع الانبوب المكسور

ابحث في أنابيب السرداب المكشوفة عن التآكل والعفن. يشير التآكل أو الرطوبة أو العفن أو الخشب المتعفن إلى الحاجة إلى إصلاح التسرب في مكان قريب. على الأرجح يقع الأنبوب المكسور خلف الجدار حاول أن تشم رائحة المجاري. حسنًا ، لا تحتاج حقًا إلى تجربة هذا. تشير رائحة الصرف الصحي إلى أنه ليس لديك أنبوب مكسور فحسب ، بل هو أيضًا أنبوب صرف صحي. وبالنسبة لهذا ، يمكن أن تصبح الأمور فوضوية للغاية. يُنصح بالاتصال بأخصائي إصلاح ثقب ماسورة المياه داخل الجدار على الفور نظرًا لامتلاكه معدات متخصصة للتعامل مع مثل هذه الحالات. ليس ذلك فحسب ، بل إن الغازات السامة المنبعثة من أنابيب الصرف الصحي شديدة الانفجار.

كيفية منع المواسير من التجمد

اصلاح تسربات المياه داخل الجدار إذا كنت تقدر منزلك ، فعليك أن تولي اهتمامًا كبيرًا لأعمال السباكة. إذا كنت تفضل عدم استدعاء سباك كل شتاء ، فأنت بحاجة إلى اتخاذ تدابير وقائية ضد درجات الحرارة المنخفضة اعزل جميع مواسير المياه. العزل هو الخطوة الأولى لمنع التجمد ، ولكنه ليس الشيء الوحيد الذي عليك القيام به ، لأنه يبطئ الهواء البارد فقط.
استخدم أجهزة التدفئة. إذا كان عليك التعامل مع الأنابيب المكسورة في الماضي ، فأنت تعرف بالفعل أين توجد أكثر المناطق إشكالية. إذا كانوا في الطابق السفلي الخاص بك أو في غرفة أخرى ، فقم ببساطة بتدفئة الغرفة. قد لا يكون ذلك مفيدًا لفواتير الكهرباء ، ولكنه سيمنع الأنابيب من الانفجار.

تصليح ثقب ماسورة المياه داخل الجدار

قم بتسخين المنطقة حول الجزء المجمد يدويًا. إذا كنت تفضل عدم تدفئة الغرفة بأكملها ، فيمكنك ببساطة مراقبة درجة الحرارة والقيام بشيء حيال ذلك فقط عندما يصبح الجو شديد البرودة. حدد مواعيد زيارات متكررة للأنابيب وقم بتسخينها إذا لاحظت أي علامات للجليد استخدم صمام إعادة تدوير الماء الساخن الذي يتم التحكم في درجة حرارته بالحمل الحراري. هذا لا يحتاج إلى كهرباء للعمل. ما يفعله هو تدوير الماء الدافئ عبر خطوط المياه الساخنة والباردة عندما تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون نقطة معينة. الجانب السلبي لهذه الطريقة هو حقيقة أنها تتطلب تركيب الصمام بطابقين أو ثلاثة طوابق فوق سخان المياه. أيضًا ، سترتفع فاتورة المياه بشكل ملحوظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button