كشف تسريب الخزانات

كشف تسريب الخزانات

كشف تسريب الخزانات تعتبر مشكلة كشف تسرب خزانات المياه من اهم المشكلات التى تواَجه الكثير من الناس، لذلك لابد من العمل على حل هذه المشكلات حتى لا نضطر الى الدخول فى المشكلات التى تترتب عليها، حيث ان الخَزانات من أهم الأشياء التى لا يمكن الاستغناء عنها فى المنازل، حيث تعمَل الخَزانات على توفير المياه الينا فى كثير من الاوقات التى لانجد فيها الماء، ولكن نحتاج الى الاهتمام به وذلك للحفاظ على سلامتنا وصحتنا،و ايضا عدم الاهتمام بتسربات الخزانات سوف يؤدي إلى مشكلات منها تسرب المياه من الخزان وإهدار في المياه يكلف الشخص دفع مبالغ عالية في فاتورة المياه وقد تفوق في بعض الأحيان الميزانية مما يجعله يحث عن سبب حدوث هذا والعامل الذي وضعه في هذا المأزق والوصول لحل لمعالجة هذه المشكلة فيلجأ إلي شركة مختصة في هذه الأمور ومعالجتها وطبيعي نتوجه إلى شركات كشف تسربات الخزانات وقد لاحظ في الآونة الأخيرة أن الخزانات الأرضية اكتر أسباب ارتفاع الفاتورة فهي لديها حلول مميزة لتلك المشكلة وأيضا حلول للتخلص من ارتفاع الفاتورة.

كشف تسريب الخزانات

نقوم باستخدام الاجهزة الحديثة وكشف تسربات المياه بخميس، حيث ان هذه الأجهزه تقوم بتحديد مكان التسربات بدقة متناهية ولكن هذه اجهزة تحتاج الى متخصصين و فني مدرب على استخدام مثل هذا جهاز تسربات المياه، نقوم بقياس منسوب المياه داخل الَخزان الذى نريد معرفة اذا كان يسرب ام لا ولكن يجب ان نكون على علم باللترات التى يستوعبها الخَزان وذلَك لسهولة الكشف عن تسريب المياه، لابد من غلق كل الحنفيات المياه التى توصل الى خزان المياه ثم بعد ذلك نقوم بقياس منسوب المياة داخل الَخزان مرتين متتاليتين ولكن تفصل بينهما 3 ساعات على الأقل لمعرفة تحديد التسرب .
كذلك هناك علامات داله على وجود تسربات منها ظَهور بعض الشقوق والشروخ على الاسطح و الارضية الخاصة بالخَزانات .
وأيضاً ظهور بعض برك و بقع مياه فى الأماكن القريبة من الخزان بدون سبب واضح . وكذلك حدوث ارتفاع فى فاتوره المياه بشَكل ملحوظ و فواتير المنزل بشكل عام .

أنواع تسربات الخزانات

هناك نوعين من تسربات الخزانات نوضحها لك فيما يلي :
تسرب الخزان من الداخل إلى الخارج، وهذا التسرب يرجع إلى وجود شرخ في الخزان من الداخل سواء في جانب الخزان أو في الأرضية مما يؤدي إلى تسرب المياه.
تسرب الخزان من الخارج إلى الداخل، وذلك يرجع إلى عدم جودة مادة العزل التي تم استخدامها في عزل الخزان من الخارج، وذلك يؤدي إلى تسرب مياه الصرف والمياه الجوفية إلى الخزان واختلاطها مع مياه الخزان مما يضر بصحة الأفراد.
أضرار تسربات الخزانات على المنازل
هناك الكثير من الأضرار التي تسببها تسرب الماء في الجدار على المنازل ومنها ما يلي: حدوث هبوط في اساسيات المنزل بالإضافة لتعرض الأماكن المحيطة إلى الهبوط وظهور الرطوبة. تساقط الدهانات من على الاسقف والحوائط وانتشار الرطوبة في المكان مما يؤدي إلى ظهور البكتيريا والطحالب على تلك الأماكن الرطبة. ارتفاع ملحوظ في فاتورة المياه. قد تسبب تلك التسريبات انهيار البنية التحتية للمبنى، في حالة أن لم يتم الكشف عنها وعلاجها في أسرع وقت.

خطوات عزل الخزانات

أولا فى حالة وجود تسريبات فى فتحه الخزان العلوية يجب ان نقوم بتكسير ما يعادل 1 متر تقريبا بشكَل دائرى حول غطاء الخزان وذلك لكشف مشكلة التسرب وهذا النوع هو الاكثر طلبا.

  • نقوم بعد ذلك بعمل طبقة من الخرسانة حول الغطاء مع أضافة مادة السليكا والحديد اليهم .
  • ثم بعد ذلك نقوم بعملية تفتيح الشروخ والشقوق ان وجدت فى الخَزان .
  • نقوم بعمل حل ومعالجة هذه الشروخ كبيرة بواسطة عمل معجنة لهذه الشقوق من خلال مادة سيكو بلج .
  • نقوم بعمل لياسة لجميع الجدران الخَزان من الداخل باستخدام الأسمنت المعالج ضد الرطوبة .
  • بعد ذلك نقوم بترك الخَزان ليجف من عملية اللياسة من يوم الى يومين حتى تمام الجفاف .
  • نقوم باستخدام عازل الأبوكسي لعزل الخَزان وسوف نتعرف على هذه الطريقه بالتفصيل بعد ذلك .

عزل الخزان بمادة الابوكسي

تعتبر هذه المادة من المواد الحديثة الإستخدام فى عزل الخَزانات ولكن اخذت شهرة واسعه فى المجال وذلَك لمتانتها وجودتها، تتكون مادة الايبوكسي من مادة الريزن والمصلب سويا وهى من المواد التى لا تحتوى على مواد سامة فى تركيبها، كما انها مادة تستخدم فى عزل السخانات وحمايتها من الجراثيم والبكتيريا . تمتاز هذه المادة بالصلابة والمتانه واستحالة التسريب للمياة من خلال الَخزانات المعزولة بمادة الايبوكسي . حيث ان هذه المادة لا تتفاعل مع الماء مما يجعلها امنه على صحة الانسان.

خطوات استخدام الايبوكسي

نقوم بأستخدام الصاروخ لعمل جلى لجدران الَخزان و القيام بتسوية الحوائط الخاصة بالخزان، ثم التأكيد من تسوية الخرسانه الخاصة بالَخزان و تنظيف الخزان جيداً و التأكد من جفافه، وبعدها نقوم بالبحث عن الأماكن الموجود بها شروخ لدينا سوَاء الظاهرة بالعين المجردة أو المختفية بعد ذلك نقوم بمعالجة الشروخ والتشققات من خلال معجون الابوكسى .
تبدأ بعد ذلك طريقه العَزل عن طريق خلط مادة الابوكسي بالتنر ودهان الخزان بها بالكامل، ثم نقوم بأستخدام أنواع ادوات مختلفة فى عملية الدهان منها الفرشاه أو الرول الخاص بالايبوكسى او المسدس اللاهوائى
وهو من أحدث التقنيات الحديثة و اكثرإستخداماً , حيث يشتهر المسدس اللاهوائى بتوزيع ماده الايبوكسي بطريقة متساوية ويجب ان يكون اكثر من 3 طبقات من اجل الضمان للمتانه و القوة .

أحدث أجهزة كشف تسربات الخزانات

تستخدم الشركة العديد من الأجهزة لكشف تسربات الخزانات، حيث إنها تساعد في كشف سريع عنها والحل الفوري لها في أسرع وقت، ويمكن التعرف على تلك الأجهزة في النقاط التالية :

  • جهاز الموجات الكهرومغناطيسية

يعتمد هذا الجهاز في كشف تسربات الخزانات عبر إرسال مجموعة من الموجات الكهرومغناطيسية داخل الخزانات والمواسير وبالتالي كشف تسربات الخزانات في أسرع وقت.

  • جهاز الذبذبات الترددي

يعتمد هذا الجهاز في كشف تسربات الخزانات عبر إرسال مجموعة من الإشارات داخل الخزانات، حيث يتوفر معه شاشة صغيرة تسهل من التعرف على مكان التسربات بدقة كبيرة.

  • جهاز أكوا فون

من خلال هذا الجهاز المتطور تتمكن الشركة من معرفة كيف يؤثر تسربات الخزانات على المباني، حيث يعتمد على إرسال كمية من الهيدروجين داخل الخزانات وبالتالي ينتج عنها عدد من الفقعات والاهتزازات التي تدل على مكان التسربات بدقة.

  • الكاشف الصوتي

من خلال هذا الجهاز تتمكن الشركة من كشف تسربات المياه بالدمام عبر سماع صوت المياه من الداخل، وبالتالي سرعة التوصل لمكان الخلل والعمل على حلها.

  • الكاميرا الحرارية

تستطيع شركة الماسة من خلال هذا الجهاز أخذ صورة كاملة عن حركة المياه داخل الخزانات، الأمر الذي يسهل معرفة أماكن التسربات في وقت قياسي وسرعة التعامل معها على النحو المطلوب، كما أنه من أفضل الأجهزة التي تساعد الماسة في معرفة كيف تؤثر تسربات الخزانات على المباني.

مميزات كشف تسرب خزانات المياه

تمتاز الشركة باستخدام بأفضل أجهزة حديثة للكشف عن التسَربات وهذا بدون تكسير أو تخريب وذلك من خلال الكشف بأحدث الطرق معَتمدة، حيث يتم تقَديم شهادة لضمان الخدَمات التى تقدمها وهذا لكسب ثقة العميل، كما تقدم المؤسسة اسعار مناسبة لكل العملاء كما تمتاز بتقديم العديد من العروض والخصومات لكل عملائها، كما ان الشركة لديها الكثير من الخدَمات الاخرى مثل كشف تسربات المسابح والمطابخ والاسطح والارضيات وغيرها من خدمات المقدمة، كما أن الشركه لديها فريق عمل من فنيين معتمدين فى كشف و اصلاح كافة مشاكل التسرب وايجاد علاج وحلول لها واستخدام أفضل انواع الاجهزه المستخدمة فى كشف التسريب واحدث تقنيات عزل مائي، تعمل الشركة على تقديم تقارير معتمدة على مستوى عالى للتأكد من مستوى الخدمة المقدمة واصلاح لكل المشاكل الخاصة بوجود تسربات للمياه.

1 فكرة عن “كشف تسريب الخزانات”

  1. Pingback: كشف تسربات خزانات المياه - كشف تسربات المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button