كشف تسربات خزانات المياه

كشف تسربات خزانات المياه

كشف تسربات خزانات المياه تعتبر مشكلة كشف تسرب خزانات المياه من اهم المشكلات التى تواَجه الكثير من الناس، لذلك لابد من العمل على حل هذه المشكلات حتى لا نضطر الى الدخول فى المشكلات التى تترتب عليها، حيث ان الخَزانات من أهم الأشياء التى لا يمكن الاستغناء عنها فى المنازل، حيث تعمَل الخَزانات على توفير المياه الينا فى كثير من الاوقات التى لانجد فيها الماء،ولكن نحتاج الى الاهتمام به وذلك للحفاظ على سلامتنا وصحتنا، كما تعد شركتنا من افضل الشركات التى من الممكن ان تتجه اليها ليتم التخلص من مشكلات تسريبات الخَزانات .

كشف تسربات خزانات المياه

  • نقوم باستخدام الاجهزة الحديثة وكشف تسريب الخزانات حيث ان هذه الأجهزه تقوم بتحديد مكان التسربات بدقة متناهية ولكن هذه اجهزة تحتاج الى متخصصين و فني مدرب على استخدام مثل هذا جهاز تسربات المياه .
  • نقوم بقياس منسوب المياه داخل الَخزان الذى نريد معرفة اذا كان يسرب ام لا ولكن يجب ان نكون على علم باللترات التى يستوعبها الخَزان وذلَك لسهولة الكشف عن تسريب المياة .
  • لابد من غلق كل الحنفيات المياه التى توصل الى خزان المياه ثم بعد ذلك نقوم بقياس منسوب المياة داخل الَخزان مرتين متتاليتين ولكن تفصل بينهما 3 ساعات على الأقل لمعرفة تحديد التسرب .
  • كذلك هناك علامات داله على وجود تسربات منها ظَهور بعض الشقوق والشروخ على الاسطح و الارضية الخاصة بالخَزانات .
  • وأيضاً ظهور بعض برك و بقع مياه فى الأماكن القريبة من الخَزان بدَون سبب واضح .
  • وكذلك حدوث ارتفاع فى فاتوره المياه بشَكل ملحوظ و فواتير المنزل بشَكل عام .

خطوات عزل الخزانات

أولا فى حالة وجود تسَريبات فى فتحه الخَزان العلوية يجب ان نقوم بتكسير ما يعادل 1 متر تقريبا بشكَل دائرى حول غطاء الَخزان وذلَك لكشف مشكلة التسرب وهذا النوع هو الاكثر طلبا ، ثم نقوم بعد ذلك بعمل طبقة من الخرسانة حول الغطاء مع أضافة مادة السليكا والحديد اليهم ثم بعد ذلك نقوم بعملية تفتيح الشروخ والشقوق ان وجدت فى الخَزان ، كما نقوم بعمل حل ومعالجة هذه الشروخ كبيرة بواسطة عمل معجنة لهذه الشقوق من خلال مادة سيكو بلج ونقوم بعمل لياسة لجميع الجدران الخَزان من الداخل باستخدام الأسمنت المعالج ضد الرطوبة، بعد ذلك نقوم بترك الخَزان ليجف من عملية اللياسة من يوم الى يومين حتى تمام الجفاف، وأخيرا نقوم باستخدام عازل الأبوكسي لعزل الخَزان , وسوف نتعرف على هذه الطريقه بالتفصيل بعد ذلك .

أسباب تسربات المياه من الخزانات

قبل التعرف على سؤال كيف تؤثر تسربات الخزانات على المباني وكيفية الكشف عليه لذلك يجب الوقوف سريعًا على أسباب حدوث تلك المشكلة ، حيث إن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها، كما أن المعرفة بها مبكرًا يجنب حدوث الكثير من الأضرار، ويمكن التعرف عليها في النقاط التالية :

  • عدم العزل الجيد لخزانات المياه بواسطة مواد العزل الجيدة وهو ما يؤدي إلى حدوث تسرب.
  • عدم الصيانة الدورية لخزانات المياه قد يؤدي إلى تلفها سريعًا.
  • تعرض الخزانات إلى التآكل نتيجة استخدامها لفترات طويلة.
  • عدم الاهتمام بصيانة الأجزاء الداخلية في الخزانات من وقت لآخر.
  • تلف الأجزاء الخرسانية حول الخزانات مع مرور الوقت.
  • تعرض الخزانات إلى هزات قوية وهو ما يؤدي لحدوث تشققات وخدوش ومن ثم تسربات الخزانات.

لذلك تواصل معنا الان لمعرفة كيفية كشف تسربات الخزانات مع شركتنا واحد من افضل الشركات في هذا المجال، وأضرار تسربات الخزانات على المباني، وهناك العديد من الأضرار الجسيمة التي تنتج عن تسريب المياه ويجب التصدي لها بشكل فوري حتى لا تتفاقم.

خسائر تسربات المياه من الخزانات

وأيضا من الممكن أن يضاعف حجم الخسائر، ويمكن التعرف عليها في النقاط التالية:

  • انتشار الروائح الكريهة في المنزل بسبب وجود الطحالب الخضراء.
  • تشفق جدران المنزل بفعل المياه التي تتسرب من الخزانات.
  • تساقط دهانات واجهة المنزل وظهور الكثير من البقع البيضاء بدلا منها.
  • ارتفاع الرطوبة التي تؤدي إلى ظهور أمراض الحساسية والربو.
  • ارتفاع فواتير الكهرباء بسبب تسربات الخزان لوجود كميات كبيرة من المياه مسربه.
  • قد ينتج عن ذلك ماس كهربائي إذا ما اختلط ببقع المياه الناتجة عن تسربات الخزانات.
  • لذلك تواصل معنا الان لتفادى اضرار التسرب مع شركتنا وهي من أفضل الشركات التي تقوم بكشف تسريبات المياه.

الوقاية من تسربات الخزانات

هناك مجموعة من الطرق والخطوات التي يجب على كل شخص اتباعها كي يتم الحفاظ على الخزانات من تسربات المياه ومنها:

  • عليك أن تقوم باختبار مواد العزل المستخدمة لعزل الخزان من خلال ملء خزان المياه وتركه لمدة لا تقل عن 48 ساعة وملاحظة هل هناك تسريب في الخزان أم لا.
  • من الضروري أن يتم الردم بجانب خزان المياه باستخدام مواد الإنشاء، ويتم هذا الردم بطريقه ميكانيكيه معينه وذلك لكي تتحقق الكثافة الجانبية بجوار الخزان للقضاء على التسرب نهائياً.
  • يجب أيضاً أن تقوم بعزل الخزان من الداخل وذلك حتى يتم القضاء على أي شروخ وتصدعات بالداخل. شركة تنظيف خزانات بالرياض

كيف يمكن معالجة تسربات الخزانات

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها معالجة تسربات الخزانات، وتملك شركة الماسة كل الإمكانيات التي تعطيها القدرة الكبيرة، وللتعرف كيف يؤثر التسرب، ولكي تعالج هذه المشكلة، تقوم بتنفيذ بعض الخطوات والتي يمكن التعرف عليها في النقاط التالية:

  • الكشف الجيد عن أماكن الشقوق وتسرب المياه داخل الجدران
  • تحديد النوع الجيد والمناسب لعزل الخزانات من أجل معالجة تلك الشقوق.
  • كشف منسوب المياه فى الخزانات والتعرف على مدى نقاوة المياه فيه.
  • الاعتماد على أمهر العمال والفنيين الذين لديهم القدرة في التعرف على أماكن الخلل وإصلاحها في أسرع وقت.
  • العزل بالمواد الآمنة بأكثر من طبقة والتأكد من جودة ومتانة كل طبقة في العزل.

مواد معالجة تسربات خزانات المياه

تستخدم شركتنا أفضل مواد العزل من أجل معالجة تسربات الخزانات، فبعد أن تتلقى الشركة الشكوى من العملاء، وتقوم على الفور بإرسال مجموعة من المتخصصين من أجل معاينة المشكلة على الطبيعة وتحديد نوع العزل المناسب لها وغيرها من المواد اللازمة للتخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي، وتعتمد الشركة في عزل الخزانات على أفضل مواد العزل مثل مادة البيتومين والفايبر جلاس والبولي يورثي والإيبوكسي، يتم اختيار مادة العزل وفقًا لحالة تسربات الخزانات وما يحتاج إليها الخزانات، كما تحرص أن تختار أكثر المواد الآمنة حتى لا تختلط مع المياه وينتج عنها أضرار جسيمة. حيث إنها تختار المواد التي تعمل بها بعناية فائقة وبدراسة عميقة.

أفضل مواد عزل الخزانات

  •  عزل الخَزان بمادة الابوكسي : تعتَبر هذه المادة من المواد الحديثة الإستخدام فى عزل الخَزانات ولكن اخذت شهرة واسعه فى المجال وذلَك لمتانتها وجودتها وتتكون مادة الايبوكسي من مادة الريزن والمصلب سويا وهى من المواد التى لا تحتوى على مواد سامة فى تركيبها كما انها مادة تستخدم فى عزل السخانات وحمايتها من الجراثيم والبكتيريا وتمتاز هذه المادة بالصلابة والمتانه واستحالة التسريب للمياه من خلال الَخزانات المعزولة بمادة الايبوكسي حيث ان هذه المادة لا تتفاعل مع الماء مما يجعلها امنه على صحة الانسان .

عزل الخزانات بالاسمنت

وهذا النَوع من العازل يستخدم أفضل فى الخزانات الخرسانية الأسمنتية ويمتاز العازل الأسمنتى بمتانته وصلابته كما انه من ممَيزات هذا العازل سرعة تكيفه مع الخزان الخرسانى و عدم اختراق الماء أو الحرارة له بسهولة ويستخدم هذا النَوع من العازل من الداخَل او من الخارج حيث نقوم بتنظيف الخزان أولا ثم نقوم بسد الشقوق أو ثقب ثم نقوم بوضع العازل وفى النهاية نقوم باختبار مادة العازل لعدة ايام متتالية .

عزل الخزان بماده ارك بلاك

تعَمل هذه المادة على عزل خزانات المياه بالدمام  والحرارة معا وذلَك لجودتها ومتانتها كما أنها تناسب الخزانات الخرسانية وتعمل على حماية الخزان، ومن العوامل الخارجية والعوامل الجوية المختلفة .

عزل الخزان بماده سيكو كوت بروف

و تعد هذه الماده من أكثر المواد أنتشارا وهى صتاعة ألمانية كما يعتبر ان هذه المادة من ارخص المواد الموجودة فى السوق وهذا ادى الى انتشارا بشكل واضح .

متى يجب أن أشعر بالقلق من تسرب الخزان

تشعر بتسرب الخزان بطريقة بسيطة ويمكنك رؤيته بالعين المجردة ، حيث تظهر بعض العلامات المرئية لانتشار الرطوبة وتغير لون الدهانات وأيضاً من العلامات المرئية التي تدل على وجود أقل. الماء في الصنبور أكثر من المعتاد، ومن الممكن قطع المياه بطريقة غير معتادة ، وكلها علامات تدل على وجود خلل أو تسرب في الخزان يسبب هذه المشكلة ، لذلك يجب التدخل فوراً لحلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button