كشف تسربات المياه تحت الأرض

كشف تسربات المياه تحت الأرض

كشف تسربات المياه تحت الأرض هناك الكثير من الطرق الحديثة التي يتم استخدامها في عمليات الكشف عن تسرب المياه تحت الأرض لذلك يجب أن نختار الطرق الصحيحة حتي نتمكن من اكتشاف أي تسريب في المواسير المخفية. فهناك الكثير من الأجهزة الحديثة التي تساعدنا لذلك يجب أن نتعامل مع الشركات التي تمتلك الأجهزة والطرق الحديثة. والتي يتم استخدامها في تلك العمليات حتي نتمكن من اكتشاف التسريب ومعالجته. قبل أن يتسبب في مشاكل أكبر أو قبل أن يؤثر علي المباني والأساسات.

كشف تسربات المياه تحت الأرض

  1. يمكن لتسريب المياه تحت الأرض أن يؤدي إلى مشاكل كبيرة، بالتالي يجب اتخاذ إجراءات عاجلة لحل هذه المشكلة. وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكن اتباعها في كشف تسربات المياه تحت الأرض:
  2. البحث عن مصدر المشكلة: يجب تحديد مصدر التسربات المائية، والذي يمكن تحديده عن طريق فحص الأرض وتحديد المناطق الرطبة أو المبللة.
  3. إجراء اختبارات للصمامات: وذلك للتحقق من الأنابيب والصمامات والمفاصل والتأكد من سلامتها وعدم وجود أي تلف فيها.
  4. استخدام التقنيات الحديثة: يُمكن الاستعانة بتقنيات معاصرة، كجهاز الكشف عن التسربات والكاميرات الحرارية، للكشف عن مصدر التسرب وحدوده.
  5. تحديد طريقة الإصلاح: بعد التحقق من مصدر التسرب، يتسنى تحديد الإجراء الذي يناسب المشكلة، مثل إصلاح الأنابيب أو تركيب طبقة عازلة.
  6. التحقق من فعالية الإصلاح: ينبغي إجراء اختبار للتحقق من فاعلية الإصلاحات المنجزة، حيث يتم فحص الموقع بعد مدة من الزمن لضمان عدم حدوث تسربات مائية مرة أخرى.
  7. فحص المنشأة: يجب القيام بعمليات الفحص بشكل دوري للتأكد من عدم وجود تسربات في الأنابيب أو تسرب المياه تحت الأرض.

جهاز كشف تسرب المياه تحت الأرض

  1. نعتمد على جهاز فحص التسربات موثوق به وفعال في كشف التسربات تحت الأرض، حيث يتميز بتقنية حديثة تتضمن الاستخدام المتزامن للأمواج الصوتية والمغناطيسية للكشف عن التسربات في المواد المختلفة.
  2. كما يتم استخدام الجهاز لتحديد موقع التسرب تحت البلاط، حيث يتم إرسال إشارة صوتية والاستماع إلى الصوت المنبعث من المكان المشكوك فيه، وبالتالي تحديد موقع التسرب.
  3. جهاز كشف تسرب المياه تحت الارض يساعد على إتمام الفحص بدقة عالية وتحديد الموقع ليتمكن فريق الصيانة من تقديم الإصلاح اللازم في أسرع وقت ممكن.
  4. كما أن الجهاز مزود بشاشة عرض عالية الدقة وواجهة سهلة الاستخدام لتسهيل عملية الكشف وتحديد المواقع ذات التسرب. حيث يتم تسجيل درجات الصوت وتحليلها لتحديد الموقع.
  5. نعتمد على أجهزة كشف تسرب المياه تحت الأرض لتوفير الوقت والجهد في البحث عن العيوب الكامنة تحت الأرض، لأنه يساعد في تحديد مكان التسرب وحجمه.

 سعر جهاز كشف التسربات

• PQWT-CL400 : يتم استخدام هذا الجهاز في شركات كشف تسربات المياه تحت الأرض المعتمدة. حيث أن الجهاز يتميز بارتفاع ثمنه لقدرته العالية علي اكتشاف التسريبات. كما يعمل الجهاز علي عمق 4 أمتار ويأتي بسعر 9300 ريال سعودي.
• Instapark IN07A : يتم اعتبار هذا الجهاز من أفضل الأجهزة اليدوية التي يتم استخدامها في اكشف عن تسربات المياه. كما أن الجهاز يعتبر جهاز إنذار حتي نتمكن من التعرف علي تسربات المياه تحت الأرض. ومن السهل شراؤه حيث أن الجهاز يأتي بسعر 58 ريال سعودي.
• PQWT-L50 : يعتبر هذا الجهاز من أجهزة فحص التسربات المائية المنزلية. لذلك يتم استخدام هذا الجهاز في عمليات كشف تسربات المياه تحت الأرض. كما يأتي الجهاز بكاشف مزود بقطعة زجاجية تعمل علي قياس الموجات الصوتي لتسربات. ويتوفر الجهاز بسعر 4900 ريال سعودي.
• E-SDS : يستخدم هذا الجهاز في الكشف اليدوي عن أماكن التسريب. كما يتوفر هذا الجهاز أيضا بصمام لتوصيله بالمواسير. حيث أن الجهاز يعمل علي كشف تسربات المياه بخميس من داخل المواسير. كما أن الجهاز سهل الاستخدام لذلك من الممكن أن يتم استخدامه في المنازل بكل بساطة. ويتوفر الجهاز بسعر 445 ريال سعودي.

طريقة كشف تسربات المياه تحت الأرض

  • هناك الكثير من الطرق التي يتم استخدامها في اكتشاف تسربات المياه. لذلك يجب أن يتم استخدام افضل طريقة كشف تسربات المياه حتي نتمكن من اكتشاف وتحديد أماكن تسرب لمياه تحت الأرض. وهذا قبل أن نضطر الي الحفر والتنقيب عن أماكن تسرب المياه في المواسير. حيث أن أعمال الحفر وإعادة البناء من أصعب الأعمال في الترميمات حيث تكلف الكثير من الأموال.
  • من الممكن أن نقوم بالكشف من خلال العلامات التي يتم التعرف عليها في المنازل. من نواحي الفواتير أو ظهور بقع المياه أو الكثير من العلامات الظاهرية الأخرى. كما من الممكن أن نقوم بالاستعانة بالشركات التي تمتلك الكثير من أجهزة كشف تسربات المياه تحت الأرض.

كشف تسربات المياه بدون تكسير

  1. يعد فحص التسربات من اهم الأعمال الدورية التي يجب أن نقوم بتنفيذها بصورة دورية. لذلك يجب ان نتعامل مع شركة كشف تسربات المياه تحت الأرض. حتي نتمكن من الكشف الدوري والشامل عن التسربات بكل سهولة. عن طريق الاعتماد علي التكنولوجيا الحديثة دون الحاجة الي التكسير والحفر.
  2. كشف تسربات المياه بدون تكسير من أهم الأعمال الخدمية التي تهتم بها الشركات. حتي نتمكن من تجنب الأخطار التي تنتج عن تسربات المياه والتي تؤثر علي المباني والمنازل. لذلك يجب ان نتعامل مع التسربات بكل سرعة. ولكن لن نتمكن من الكشف عن التسربات بسهولة بدون استخدام أجهزة كشف التسربات. كما لا تتوفر تلك الأجهزة في المنازل بسهولة لذلك يجب أن نتعامل مع شركات كشف تسربات المياه.
  3. من الممكن أيضا أن نجد الكثير من الشركات التي تقوم بتقديم خدمة كشف تسربات المياه مجانا. حتي يتمكن كل عملاء الشركات من اكتشاف أماكن تسريب المياه وعلاجها بكل سهولة ويسر. من خلال الاعتماد علي تلك الشركات أيضا كما أن هناك الكثير من الشركات التي تتميز في أعمال إصلاحات مواسير المياه. سواء كانت تحت الأرض أو بداخل الجدران حتي نتأكد من عدم التأثير علي المباني أو المنازل الخاصة بنا.

كشف تسربات المياه تحت الارض

طرق كشف تسربات المياه: يوجد العديد منها ونذكر كل طرق كشف تسربات المياه والكشف باستخدام ماكينة الكبس وهو ما يستعمله كافة سباكبين مصر ويعتبر من افضل التى تؤدي النتجية المطلوبة وتحديد العيب وخصوصا الصرف والارضيات
او الكشف باستخدام مايعرف بضغط النتروجيبن وهو امر مهم يودى الى كشف مشاكل تسريبات مواسير التغذية ويظهر مشاكل الصرف .

الكشف عن تسربات المياه

نوفر العديد من اجهزة كشف تسريبات المياه بالدمام تحت البلاط في مصر حيث يعني اصحاب الفلل والمشاريع الكبرى من وجود مياه تحت المشروعات الكبرى دون معرفة السبب ان كان تسربات من الحمام او من كسر في شبكة المياه او كسر في خطوطك الزارع او في شبكة الحريق كل ما عليك هو الاتصال بنا للقضاء على تسريب الماء في مهده الاول هى من الاموار الضرورية للمحافظة على البيوت والمنازل والعقارات التى تكون عرضة للتاكل والتلف حد الانهيار دون معرفة السبب ويرجع الى عيوب التاسيس والتشطيب وادوت السباكة الرخيصة كما ذكرنا لايوجد بمصر الا شركة توب كايرو ويعاني اهالى القاهرة والجيزة من تسربات المياه الفترة الاخيرة بعد صدرو امر لمحطات المياه برفع كفاتها وتزويد ضغط المياه وهو ما يعمل على ظهرو العيوب في ادوات السباكة نتجية سوء اختيارها عند التركيب والاعتماد على ادوات رخيصة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button